شعار نبراس

إلى الأقصى نشد الرحال

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

إلى الأقصى نشد الرحال

تمهيد:

من جميل تقدير الله في مشروع مدرسة الفروسية أن شرفنا وأكرمنا بنقاش نسخة رواية “مدرسة الفروسية” وفكرة مشروعها وهدفها في المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة عصر الجمعة، السادس عشر من شهر شوال لعام 1434هـ الموافق 23 آب 2013م، من خلال اجتماع رتبته لنا الاستاذة الفاضلة احسان عطية جزاها الله خيرا، مع الاستاذ الدكتور (عبد الرحمن عباد)،  ليتولى التقديم للرواية بعد أن راجعها لغة ونقدا، فجزاه الله خيرا، ورحمه رحمة واسعة، وجعل ذلك في ميزان حسناته..

للتعرف على قصة مدرسة الفروسية وتاريخها، تفضلوا بزيارة المقال: مدرسة الفروسية مشروع حياة

وكأن تلك الانطلاقة من المسجد الأقصى المبارك؛ رافقتنا في مسيرتنا لتضع نصب أعيننا مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم، فلا تزال قلوبنا تشد إليه الرحال ما حيينا..

ومن هذا المنطلق.. كنا قد أعلنا يوم الجمعة المبارك التاسع من شوال لعام 1442 هـ، الموافق 21/5/ 2021 م، عن تحدي فريد للمانجاكا العربي  بعنوان “شد الرحال”، تتضمن إعداد ون شوت قصيرة، تظهر فيها شخصيات المانجاكا خلال زيارتهم للمسجد الأقصى أو تواجدهم فيه، مع الحرية الكاملة في اختيار عدد الصفحات وطريقة عرض الاحداث وتصنيفها (دراما/ أكشن/ خيال علمي/ فانتازيا/مغامرات/ شريحة من الحياة..)، وتم اشتراط أن تظهر إحدى الشخصيات على الاقل في المسجد الأقصى، بحيث يأخذ القارئ نبذة عن المسجد الاقصى واهميته، ويكوّن فكرة جيدة عنه..

 وقد شارك في ذلك التحدي سبعة أعمال مميزة، تم أعلان نتائجها آخر أيام عيد الأضحى 13 ذو الحجة 1442هـ، الموافق 23/ 7/ 2021م، وتكريمها بجوائز تشجيعية من مشروع “مدرسة الفروسية”، فيما تولى الأخ مهدي سرحان عرضها على موقع المانجاكا العربي، مشكورا..

 وها نحن الان يسعدنا أن نشارككم تلك الأعمال عبر موقع نبراس المانجاكا (الموقع الرسمي لمشروع مدرسة الفروسية)، تقديرا لكل تلك الجهود التي شاركت في ذلك الانجاز- جزاهم الله خيرا- ولتبقى ذكرى جميلة ومفيدة، لا سيما وأننا في مشروع مدرسة الفروسية لا زلنا ماضين على الدرب نشد الرحال..

كما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم:

“لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى.”

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على المضي قدما في مشروعنا بالوجه الذي يرضيه عنا، ويرزقنا الاخلاص في القول والعمل والنية ويوفقنا لما يحب ويرضى

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

*****

قائمة الأعمال:

مانجا: إسراء

المانجاكا: كيوبي مصطفى

نبذة عن القصة: 

تيمناً بإسراء النبي الكريم، تقوم رنين بإسراءها الخاص بين المسجدين الشريفين واصفة ذلك برحلة رباط ديني، وخلالها تطلعت للقاء ابن عمها الذي هاجر سابقا دون عنوان.

التصنيف: دراما، حياة يومية

مانجا: معارك جوريوس

المانجاكا: فرح سلامة

نبذة عن القصة:

جوريوس قائد عظيم يخوض معارك في كوكب زاكنغان من اجل تحريره من وحوش سوداء غريبة المصدر تسقط في سمائه على شكل شهب وبوم بهدم المدن واحداث الفوصى في الكوكب …يكون كل شهاب بهيئة وحش مختلف عن سابقه .. فيدخل صراع غريبا هذه المرة بسقوط احد تلك الشهب على كوكب الارض وبالتحديد على العاصمة الفلسطينية القدس .. فيتحرك هو وفريقه من الشبان الذين قد زرع فيهم قوة تضاهي قوه الوحوش السوداء لحماية تلك المدينة المقدسة… فتبدأ مهمة صعبة في الحفاظ على ارض القدس سالمة من اضرار المواجهة

التصنيف: اكشن، فانتازيا، خيال

مانجا: كابتن براد- بأقصى سرعة إلى الأقصى!

المانجاكا: طه صبري

نبذة عن القصة:

بعد ان يأتيه خبر ان احد اعضاء المنظمة التي يسعى وراءها متواجد في الاقصى مع عصابته، يستعين الكابتن براد باحد معارفة للوصول الى الاقصى باقصى سرعة فيجد ما لم يتوقعه

التصنيف: كوميديا، مغامرات، قوى خارقة..

مانجا: ليا في بلاد العجائب

المانجاكا: تشيشي شان

نبذة عن القصة:

تجد الفتاة ليا نفسها في مكان غريب لم تعهده وتلمح أرنبا يركض مسرعا باتجاه ذلك البناء وهو يردد لقد تأخرت .. يبدو أنها في قصة أليس في بلاد العجائب لكن المكان هنا هو أرض الأقصى فماذا سيحدث؟

التصنيف: خيال، مغامرات

مانجا: ثائر فلسطين

المانجاكا: أريج صالح

نبذة عن القصة:

عندما يسمع احمد خبر التطبيع يبدأ برفض الفكرة رفضا تاما لكن مع التثبيط السلبي من اهله و صديقه يبدأ بالشك في نفسه هل انا على حق؟

التصنيف: شريحة من الحياة، دراما

مانجا: إلى فلسطين

المانجاكا: مؤزر أيوب

نبذة عن القصة:

تحكي عن 4 اصدقاء يغامرون حول العالم وتمر بهم مواقف ويخوضون مغامرات.

التصنيف: شونين

مانجا: ايمي الحارسة: فصل خاص من فلسطين

المانجاكا: ريم صالح

نبذة عن القصة:

تقرر ايمي الذهاب لفلسطين مع اصدقائها لتعرفهم على جمال و تراث شعب الفلسطيني..

التصنيف: خيال، انتقال لعالم اخر، مغامرة، كوميديا

Tags: No tags

إضافة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني *الحقول المشار لها بنجمة هي حقول إلزامية